Home

قعر جهنم سبعين خريفا

وقال أبو هريرة : والذي نفس أبي هريرة بيده، إن قعر جهنم لسبعون خريفًا [رواه مسلم: 503]. سعة النار وعظم أجساد أهله (إن قعر جهنم لسبعون خريفا) قال النووي: هكذا هو في بعض الأصول لسبعون بالواو، وهذا ظاهر وفيه حذف، تقديره: إن مسافة قعر جهنم سير سبعين سنة، ووقع في معظم الأصول والروايات لسبعين بالياء، وهو صحيح أيضا، إما على مذهب من يحذف المضاف ويبقى المضاف إليه على جره، فيكون التقدير: سير.

الموقع الرسمي للشيخ محمد صالح المنجد - 39- وصف النار (جهنم

  1. وخرج ابن حبان في صحيحه عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لو أن حجراً قذف به في نار جهنم لهوى فيها سبعين خريفاً قبل أن يبلغ قعرها)) رواه ابن حبان (16/509) (2575). وقال الألباني في ((سلسلة الأحاديث الصحيحة)) (2165): رجاله ثقات
  2. و في الحديث إن قَعْرَ جهنم سبعين خريفا[size=4] وقد خُرِّج البيت على الحالية و أن الخبر محدوف، أي تلقاهم أُسدا، و الحديث على أن القعر مصدر قَعَرْت البئر إذا بلغت قعرها، و سبعين ظرف، أي إن بلوغ قعرها يكون في سبعين عاماً
  3. هذه مداخلة للأخت أسماء الرفاعي على موضوع طرحته وأجاب عنه الأساتذة، وأحببت أن أفرد له موضوعا بذاته لتحصل الفائدة !
  4. و خرج أيضا عن أبي هريرة قال : و الذي نفس أبي هريرة بيده إن قعر جهنم لسبعين خريفا خرج الحاكم [ من حديث أبي هريرة أيضا عن النبي صلى الله عليه و آله وسلم قال : لو أخذ سبع خلفات بشحومهن فألقين من شفير جهنم ما انتهين إلى آخرها سبعين عاما

وقال الرضي: المروي: إن قعر جهنم لسبعون خريفا، أو إن في قعر جهنم لسبعين خريفا. وقال القرطبي: الأجود رفع (لسبعون) على الخبر، وبعضهم يروونه (لسبعين) يتأول فيه الظرف وفيه بُعد وعن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إن الصخرة العظيمة لتلقى من شفير جهنم فتهوى فيها سبعين عامًا وما تفضى إلى قرارها). عن أبى سعيد الخدري رضي الله عنه ، عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: (ويل وادٍ فى جهنم يهوى فيه الكافر أربعين خريفًا قبل أن يبلغ قعره)

الموضوعات العلمية في غير الدراسات القرآنية والترحيب بالزملاء الجد وفي رواية من حديث أبي هريرة وأيضاً عن معاذ، وأبي أمامة مرفوعاً: لو أن حجراً مثل سبع خَلِفات خَلِفات يعني: من الإبل، من النوق أُلقي عن شفير جهنم هوى فيها سبعين خريفاً لا يبلغ قعرها وفي رواية: إنّ قدر ما بين شفير النار، وقعرها كصخرة زينتها سبع خَلِفات بشحومهن، ولحومهن. قَعْرُ جَهنّمَ مَسَافةُ سَبعِينَ عَامًا في النّزُولِ وذلكَ مَحَلّ الكُفّارِ لا يَصِلُهُ عُصَاةُ المسْلِمِين. روى مسلمٌ أنّه بينَمَا كانَ رسولُ اللهِ صلّى اللهُ عليه وسلّم مع بعضِ أصحابِهِ إذ سَمِعُوا قالوا: لا، قال: إنَّه حجرٌ رُمِيَ به منذ سبعين عامًا فالآن يصل قعر جهنم، قعرها سبعون خريفًا ، فهذا يدل على بُعد قعرها، مع سعتها -نسأل الله العافية- ومع هذا تمتلئ: يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ.

أرشيف الإسلام - شرح وتخريج حديث ( يجمع الله تبارك وتعالى

  1. وصف ملائكة جهنم وملائكتها كما وصفهم الله تعالى غلاظ شداد. منهم أن يضرب بالمقمعة، فيدفع بتلك الضربة سبعين ألف إنسان فى قعر جهنم. مرزبة لها شعبتان، فيضرب الضرب، فيهوى بها سبعين ألف خريفا.
  2. سير سبعين ، وإما على أن «قعر جهنم» مصدر ، يقال : قعرت الشيء إذا بلغت قعره ، ويكون «سبعين» ظرف زمان ، وفيه خبر «إنّ» ، التقدير : إن بلوغ قعر جهنم لكائن سبعين خريفا ، والخريف : السنة ا ه
  3. قوله : ( والذي نفس أبي هريرة بيده إن قعر جهنم لسبعون خريفا ) هكذا هو في بعض الأصول ( لسبعون ) بالواو ، وهذا ظاهر وفيه حذف تقديره : إن مسافة قعر جهنم سير سبعين سنة ، ووقع في معظم الأصول والروايات ( لسبعين ) بالياء ، وهو صحيح أيضا ، أما على مذهب من يحذف المضاف ويبقي المضاف إليه على.
  4. قُلْنَا : اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ ، قَالَ : هَذَا حَجَرٌ رُمِيَ بِهِ فِي النَّارِ مُنْذُ سَبْعِينَ خَرِيفًا ، فَالآنَ انْتَهَى إِلَى قَعْرِ النَّارِ
  5. حديث آخر : قال أبو يعلى : حدثنا عثمان بن أبي شيبة ، حدثنا جرير ، عن عطاء بن السائب ، عن أبي بكر ، عن أبيه أبي موسى الأشعري ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لو أن حجرا قذف به في جهنم لهوى سبعين خريفا قبل [ ص: 136 ] أن يبلغ قعرها

المطلب الثاني: سعة النار وبعد قعرها - الموسوعة العقدية

قلنا: الله ورسوله أعلم، قَالَ: هذا حجر أرسل في جهنم منذ سبعين خريفًا، فالآن انتهى إِلَى قعرها. وخرج أيضاً (٦) من وجه آخر عن أبي هريرة قَالَ: والذي نفس أبي هريرة بيده، إن قعر جهنم لسبعون (*) خريفًا الباب السابع في ذكر قعر جهنم وعمقها عن خالد بن عمير قال خطبنا عتبة بن غزوان فقال إنه ذكر لنا أن الحجر يلقى من شفة جهنم فيهوي فيها سبعين عاما ما يدرك لها قعرا والله لنملأنه كان أفعجبتم خرجه هكذا مسلم موقوفا وخرجه الإمام أحمد موقوفا ومرفوعا والموقوف أصح وخرج الترمذي من حديث.

الحديث: يهوي بها في النار سبعين خريفا. قال سيدنا محمد صلّى اللهُ عليهِ وسلّم (إن العبد ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأساً يهوي بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب) هذا الحديث مروي في البخاري ومسلم بهذا اللفظ وعند الترمذي (إن العبد ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأساً ينزل بها. وروى البزار من طريق مجالد عن الشعبي عن مسروق عن ابن مسعود رفعه، يؤتى بالقاضي يوم القيامة فيوقف على شفير جهنم فان أمر به فدفع فهوى فيها سبعين خريفا» .]] » أى فمأواه النار وأعلم أن جميع أعضائك ستشهد عليك يوم القيامة بلسان طلق قال - تعالى -: (يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون) فاحفظ جميع بدنك من المعاصي خصوصاً أعضاءك السبعة فإن جهنم (لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم) ولا يتعين لتلك الأبواب إلا من عصى الله بهذه الأعضاء.

إن قعر جهنم لسبعون خريفا [الأرشيف] - منتديات واتا الحضاري

فاستظهر عليه بغاية قوتك حتى لا يكبك في قعر جهنم، ففي الخبر: (إن الرجل ليتكلم بالكلمة ليضحك بها أصحابه فيهوي بها في قعر جهنم سبعين خريفا) ، وروى أنه قتل شهيد في المعركة على عهد رسول الله صلى. قالَ: هذا حجرٌ أرسلَ في جهنَّم منذ سبعينَ خرِيفا، فالآنَ انتهَى إلى قعرِهَا. وخرَّج أيضًا عن أبي هريرةَ قالَ: والذي نفسُ أبي هريرةَ بيدِهِ، إنَّ قعرَ جهنَم لسبعين خرِيفًا وأما البطن: فاحفظه من تناول الحرام والشبهة واحرص على طلب الحلال فإذا وجدته فاحرص على أن تقتصر منه على ما دون الشبع فإن الشبع يقسي القلب ويفسد الذهن ويبطل الحفظ ويثقل الأعضاء عن العبادة والعلم ويقوي الشهوات وينصر جنود الشيطان والشبع من الحلال مبدأ كل شر فكيف من الحرام شاهد در نصب اسم « قعر » و خبر آن « سبعين » است، و « خريفا » تمييز است و به معناى فصل پاييز است، و مراد از آن، عام و سال است لكن چون در جهنّم انسان همچون برگ در فصل پاييز ريخته شده و رنگها همه زرد مى. وبخ الله المؤمنين الذين خاضوا في حديث الإفك، وحذرهم من العودة إلى ذلك، وزجر المنافقين وحذر منهم، وتوعد الذين يحبون أن تشيع الفاحشة بالعذاب الأليم في الدنيا والآخرة، ونهى المؤمنين عن اتباع خطوات الشيطان

-قعر جهنم : أي: أسفل جهنم، وآخرها.-خريفا : المراد بالخريف هنا السَّنَة، مثل قولهم للأسبوع: سبتا أو جمعة.-استفتح : اسأل لنا فتحها.-الصراط : جسر ممدود على متن جهنم يمر عليه أهل الناس الشيخ: وهذا الحجر الذي روى ابنُ مردويه أنه يُلقى به في شفير جهنم فيبلغ سبعين خريفًا ما وصل إلى قعرها، هذا ثابتٌ معناه، في الحديث الصَّحيح: أنَّ قعرَ جهنم سبعون خريفًا، والله لتُملأنَّ 1615- باب ما جاءَ في صِفَةِ قَعْرِ جَهَنّم. (‏سبعين خريفاً‏)‏ أي مدة سبعين عاماً ‏(‏ويهوي فيه‏)‏ بصيغة المجهول أي يكلف ذلك الكافر بسقوطه فيه، وفي نسخة من المشكاة بفتح الياء وكسر الواو أي. قعر جهنم : أي: أسفل جهنم، وآخرها. خريفا : المراد بالخريف هنا السَّنَة، مثل قولهم للأسبوع: سبتا أو جمعة. استفتح : اسأل لنا فتحها. الصراط : جسر ممدود على متن جهنم يمر عليه أهل الناس وفى الحديث «إنّ قعر جهنّم سبعين خريفا» وقد خرّج البيت على الحالية وأنّ الخبر محذوف ، أى تلقاهم أسدا ، والحديث على أن القعر مصدر «قعرت البئر» إذا بلغت قعرها ، وسبعين ظرف ، أى إن بلوغ قعرها يكون.

قال: هذا حجر رمي به في النار منذ سبعين خريفاً, فهو يهوى في النار إلى الآن [مسلم] وروي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لو أن حجراً مثل سبع خلفات ألقي من شفير جهنم هوى فيها سبعين خريفاً لا. وفي الحديث: «إن قعر جهنم سبعين خريفًا». ومنهم من حمله على حذف الخبر أي تلقاهم أسدا، وحمل القعر على المصدر، الذي هو الفعل لا على الظرف، ونصب سبعين على أنه خبر كان المحذوفة تقديره: إن بلوغ قعر. قلنا: الله ورسوله أعلم. قال: هذا حجر رمي به في النار منذ سبعين خريفا، فهو يهوي في النار الآن حتى انتهى إلى قعرها فسمعتم وجبتها. رواه مسلم وبحديث يروى وهو : «إنّ قعر جهنّم سبعين خريفا» (١). ورد جميع ذلك إلى الأصول المجمع عليها أولى. فيخرج «كأنّ أذنيه» على تقدير كأن أذنيه يحاكيان أو نحو ذلك

إن قعر جهنم لسبعون خريفا

  1. ويل : واد فى جهنم يهوي فيه الكافر اربعين خريفا قبل ان يبلغ قعره والصعود : جبل فى النار يصعد فيه سبعين خريفا ثم يهوى وهو كذلك فيه ابدا واخرج ابن جرير وابن المبارك والبيهقى عن عطا بن يسار قال
  2. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه.
  3. باب ما جاء في صفة قعر جهنم عن أبي سعيد عن رسول الله ﷺ قال الصعود جبل من نار يتصعد فيه الكافر سبعين خريفا ويهوي به كذلك منه أبدا قال أبو عيسى هذا حديث غريب لا نعرفه مرفوعا إلا من حديث بن لهيعة.
  4. سَبْعِينَ خَرِيفًا ثُمَّ يَهْوِي [[أخرجه الترمذي في صفة جهنم، باب ما جاء في صفة قعر جهنم: ٧ / ٢٩٧-٢٩٨ وقال: هذا حديث غريب، لا نعرفه مرفوعا إلا من حديث ابن لهيعة والإمام أحمد: ٣ / ٧٥، والطبري: ٢٩.

الموسوعة الشاملة - التخويف من النا

ـ إن قعر جهنم سبعين خريفاً : سبعين منصوبة على رأي الكوفيين الذين يجيزون أن تكون إنّ ناصبة للجزأين، والذين يمنعون هذا يخرجونه على أن القعر مصدر قعرتُ البئر أي بلغت قعرها، و سبعين. ص676 - كتاب البعث والنشور للبيهقي ت الشوامي - باب ما جاء في قعر جهنم ودركاتها وتفاوت أهلها في عذابها وما ورد في أهونهم عذابا - المكتبة الشامل باب مَا جَاءَ فِي صِفَةِ قَعْرِ جَهَنَّمَ ‏ Jami` at-Tirmidhi 2576. Abu Sa'eed narrated that the Prophet SAW said: ‏ ‏ الصَّعُودُ جَبَلٌ مِنْ نَارٍ يُتَصَعَّدُ فِيهِ الْكَافِرُ سَبْعِينَ خَرِيفًا وَيَهْوِي فِيهِ. جهنم - أعاذنا الله منها - لها قعر ودركات بعضها فوق بعض، يتفاوت أهلها في عذابها، عذابًا قال الله عز وجل عن: إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار.

· لو أنَّ حجرًا مثلَ سبعِ خلِفَاتٍ ، أُلْقِيَ عن شَفيرِ جهنمَ هَوَى فيها سبعينَ خَريفًا لا يبلُغُ قعرَها صحيح · كنا مع رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . إذ سمع وجبةً [ب] وفي الحديث : إن أحدكم ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها في النار سبعين خريفا . نسأل الله السلام . وقد فسر الهاوية بما بعدها : وما أدراك ما هيه نار حامية [ 101 \ 10 - 11 ] الثبات على الإيمان. أي أن الإنسان قد يتكلم بالكلمة لا يراها ضارةً له يستوجب بها النزول في قعر جهنم وهو مسافة سبعين عامًا وذلك محل الكفار. وفي معناه حديث رواه البخاري ومسلم: إن العبد ليتكلم. قعر نار جهنم قال ابو هريرة : كنا عند النبي فسمعنا وجبة فقال صلى الله عليه وسلم : اتدرون ماهذا ؟ قلنا الله ورسوله اعلم . قال : هذا حجر ارسله الله في جهنم منذ سبعين خريفا ، فالآن حتى انتهى إلى قعره

شرح مقدمة ابن أبي زيد القيرواني في العقيدة (16)مقدمة ابن أبي زيد لكتابه الرسالة تأليف الإمام: أبو محمد عبدالله بن أبي زيد القيرواني رحمه الله (ت386) والصراط المستقيم هو الذي عناه الشيخ بقوله: [وأن الصراط حق]؛ أي: نؤمن. · جهنم : سوداء بسبب شدة حرارتها وبعد قعرها ولا موت فيها ولا حياة · الهاوية : عميقة جدا ذات القعر البعيد وذات النار الحامية إذا سقط بها حجر هوى إلى قعرها ولن يصل إلا بعد سبعين خريفا وقد قال رسو الله صلى الله عليه وسلم: ان العبد ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأساً يهوي بها في النار سبعين خريفاً. أي قعر جهنم، وهو مسافة سبعين سنة. واعلم يا أخي المسلم أن الكفر هو أكبر ذنب يقترفه العبد وهو الذنب الذي لا.

علماء توات وإسهاماتهم في حفظ التراث النحوي: محمد باي

  1. [ذِكْرُ بُعْدِ قَعْرِ جَهَنَّمَ وَاتِّسَاعِهَا وَضَخَامَةِ أَهْلِهَا] قَالَ: هَذَا حَجَرٌ أُرْسِلَ فِي جَهَنَّمَ مُنْذُ سَبْعِينَ خَرِيفًا، فَالْآنَ انْتَهَى إِلَى قَعْرِهَا.
  2. أي مسافة سبعين عامًا في النُّزُول وذلك مُنتهى قعر جهنّم وهُو خاصٌّ بالكُفّار، وهذا الحديثُ دليلٌ على أنّهُ لا يُشترطُ في الوُقُوع في الكُفر معرفةُ الحُكم ولا انشراحُ الصّدر ولا اعتقادُ.
  3. إن الإسلام هو الدين الذي رضيه الله لعباده لقوله تعالى ﴿وَرَضِيتُ لَكُمْ الإسْلامَ دِينًا (3)﴾ سورة الـمائدة، وقد وعد الله من اتبع هذا الدين الحنيف جنة الخلد التي هي دار السلام جزاء لهم وترغيبا، وتوعّد من كفر به نار.

وصف ملائكة جهنم - مجالس الفرد

عمق قعر جهنم - ملتقى أهل التفسي

سعت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم لاختيار افضل المواعيد لمباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال مع مراعاة مباريات الفرق في دوري ابطال آسيا ومباريات الاتفاق في كاس الاتحاد الآسيوي، وعلى ضوء ذلك. احياة كلمة.فاجعل ياربي كل كلامي في رضاك... بسم اله الرحمن الرحيم تفضلوا هنا مدونتي أو سأسميها مساحتي الحرة... فإنتظروني من نبع الحياة كان مولدي وعلى ارضها تربيت وفي ربوعها.كانت ايامي الصفحة العبادة (أول تعريف جامع مانع) و تحدى. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. و الصلاة و السلام على أسعد مخلوقاته. أما بعد. ككثير من المصطلحات الشرعية ، تعرض مصطلح (العبادة) للتشوبه حتى فقدت جوهرها. قَعْرُ جَهَنَّمَ مَسَافَةُ سَبْعِينَ سَنَةً فِى النُّزُولِ مِنْ أَعْلَى جَهَنَّمَ إِلَى الْقَعْرِ، كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ مَعَ أَصْحَابِهِ فَسَمِعُوا وَجْبَةً فَقَالَ. Vous êtes ici : Home numero-07 2016 علماء توات وإسهاماتهم في حفظ التراث النحوي محمد باي بلعالم أنموذجا الدكتور: عبد القادر بقادر جامعة ورقل

‎السر مضوي الاشعري‎ shared a memory Alsunna.org Promoting pure teachings of Islam as asserted by the Imams of the four schools of Ahlus-Sunnah Wal Jama^ah which is the way of the majority of the Muslim nation throughout time. We aim to show the truth and refute the misconceptions 1-وهو الشيخ محيى الدين أبو زكريا يحيى بن شرف الدين النووى ولد فى المحرم سنة إحدى وثلاثين وستمائة بنوى.مات ببلده نوى بعدما زار القدس والخليل فى رجب سنة سبع وسبعين وستمائة ودفن بها. أنظر طبقات الشافعية الكبرى، دار عيسى. أي أنَّ الإنسان قد يتكلّم بكلـمةٍ لا يراها ضارةً له ولا يعتبرها معصيةً يستوجب بـها النزول إلى قعر جهنم الذي هو محل الكفار لأنـه لا يصل إلى قعر جهنم الذي هو مسافة سبعين عامًا في النزول عصاةُ.

أي أن الانسان قد يتكلم بالكلمة لا يراها ضارة له يستوجب بها النزول في قعر جهنم و هو مسافة سبعين عاما و ذلك محل الكفر. كما أن الحديث الثاني دليل على أنه لا يشترط في الوقوع في الكفر معرفة الحكم و. وفيه: إن قعر جهنم لسبعون أي مسافة قعرها سير سبعين سنة، وفي معظمها: لسبعين، أي بلوغ قعرها كائن في سبعين، وقعر مصدر قعرت أي بلغت قعره سبعين خريفا في جهنم والسبب كلمة..... كلام هام جدا جد (26) قعر جهنم مسافة سبعين عاما، كما في الأحاديث التي رواها مسلم وغيره. قال : ((هذا حجر أرسله الله في جهنم منذ سبعين خريفاً , فالآن إنتهى إلى قعرها)). ثانياً - وقود النار و شدة حرها و عظم شررها :. فضل صيام يوم في سبيل اللهقال النبي صلى الله علية وسلم من صام يوما في سبيل الله باعد الله وجهة عن النار سبعين.

قلنا: الله ورسوله أعلم، قال: هذا حجر أرسله الله في جهنم منذ سبعين خريفا -أي سنة- فالآن حين انتهى إلى قعرها (مسلم (2844) أحمد (2/371)) والنار دركات ، والدركات نازلة ،بعضها أسفل من الآخر ، فماذا عن قعر جهنم نعوذ بالله من جهنم، قَالَ « هَذَا حَجَرٌ رُمِىَ بِهِ فِى النَّارِ مُنْذُ سَبْعِينَ خَرِيفًا فَهُوَ يَهْوِى فِي.

Video: وقفات مع قوله تعالى (وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ

قعر جهنم !!!!!!! - مجالس الفرد

145 من حديث: (تُدْنَى الشَّمْسُ يَومَ القِيَامَةِ مِنَ

أرشيف الإسلام - ~ 2714 حدثنا أبو مسلم قال : نا سهل بن بكار قال : نا يزيد بن إبراهيم التستري قال : نا الحسن ، وإبراهيم بن العلاء الغنوي ، قالا : في خطبة عتبة بن غزوان بالبصرة : ألا إن الدنيا قد أذنت بصرم وولت حذاء ، ألا ولم يبق. واد في جهنم من 6 حروف. إسم احد أودية جهنم المكون اسمها من ثلاثة حروف هو واد ويل ما اسم واد في جهنم مكون من ستة 6 حروف لعبة كلمات متقاطعة تريبل واد في جهنم اسألن كلمه السر هي اسم واد في جهنم مكون من 3 حروف لعبة كلمة السر الجزء. أيضا قوله عليه الصلاة والسلام: إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالا تهوي به في جهنم سبعين خريفا وتهوي أي تسقط به سقوطا حقيقيا في مجال جوي وله حد وينتهي بمرور السبعين سنة، إذن فلها حد و١ضح ابعد مما بين المشرق والمغرب او سبعين خريفا سنة يعني. في قعر جهنم وهي كلمة واحدة خبيثة. لا يلقي لها بالا ما يدري وش عواقبها ولا يدري وش يترتب عليها. والواجب على المسلم قبل ان يتكلم ان يزن كلامه يُقدِّم دار الإسلام كل ما من شأنه أن يخدم كتاب الله تعالى من تفسير وأبحاث ومقالات واستشارات بالإضافة إلى الكثير من الدراسات و اللفتات والتأملات القرآنية.. التي يستطيع من خلالها الدارسون للقرآن والمهتمين بعلومه أن.

وصف ملائكة جهن

الحديث النبوي في النحو العربي - محمود فجال - مکتبة مدرسة

باب مَا جَاءَ فِي صِفَةِ قَعْرِ جَهَنَّمَ ‏ Jami` at-Tirmidhi 2575. Al-Hasan said: While he was on the pulpit - the pulpit of Al-Basrah - `Utbah bin Ghazwain narrated that the Messenger of Allah (s.a.w) said: Indeed a giant rock can be thrown from the brink of Hell and it will continue to fall into. يَهْوِي بِهَا فِي النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا» أَيْ مَسَافَةَ سَبْعِينَ عَامًا فِي النُّزُولِ وَذَلِكَ مُنْتَهَى جَهَنَّمَ وَهُوَ خَاصٌ بِالْكُفَّارِ فكأنه قيل وأما من خفت موازينه فقد هلك. وقيل { هَاوِيَةٌ } من أسماء النار، وكأنها النار العميقة لهوي أهل النار فيها مهوى بعيداً، كما روي 1336 «يهوي فيها سبعين خريفاً» أي فمأواه النار

نوفمبر 29, 2013. نوفمبر 30, 2013 ghassan75. الوحدة الاولى 1 أضف تعليق. خريطة مفاهيم. توحيد الألوهية. توحيد الألوهية وهو التقيد لله وحدة بأفعال العباد التي يفعلونها على التقرب اليه سبحانة كالدعاء , والنذر. ‎نداء المعرفة و قلعة التوحيد لأهل السنة و الجماعة‎. 384 likes · 3 talking about this. Religious organizatio

هذا في الدنيا وفي نارٍ فضلت جهنم عليها بتسع وستين مرة، وفوق الأرض، وفي جمع من الناس يسلونك في مصيبتك، فكيف لو كان ذلك في نارٍ تلظى، تكون فيها وحيداً ولا مسلٍّ يسليك، وفي قعر تلك النار؟ وخرج ابن حبان في صحيحه عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لو أن حجراً قذف به في نار جهنم لهوى فيها سبعين خريفاً قبل أن يبلغ قعرها)) رواه ابن حبان (16/509) (2575 #الكلمة بالكلمة تنهمر الدموع. وبالكلمة ترتفع الضحكات. وبالكلمة يهوي المرء في نار جهنم سبعين خريفاً إن قعر جهنم لسبعون خريفا . صحيح مسلم والصراط مظلم والنار سوداء مظلمة وكل من يمر عليه يُعطي نورا علي قدر عمله ينير له الطريق حتي لا يسقط في جهنم . ذهب عصر الأمانة وظهر عصر الخيانة إن الحمد لله؛ نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن. The AICP USA has as guides the Qur'an and the Sunnah of Prophet Muhammad and the path of the Islamic scholars like Imam Ash-Shafi^iyy, Imam Malik, Imam Ahmad and Imam Abu-Hanifah. Unlike the followers of Sayyid Qutub who deviated from the right path by following an erroneous idea that sprung fifty years ago, and unlike the followers of Muhammad ibn ^adbil-Wahhab who deviated from the right.