Home

كيف تعرف شخصيتك في علم النفس

وهي الشخصّية التي تمثّل الإنسان الذي يهتمّ بنفسه فقط وبشكلٍ مبالغٍ به ومفرط، أو الإنسان الذي يبالغ في تقدير نفسه. ومن أبرز صفات الأشخاص الذين يمتلكون الشخصيّة النّرجسية: التعامل مع الأمور بشكل سطحيّ جداً. استغلال نقاط الضعف التي يمتلكها الآخرون، واستخدامها للتسلّط عليهم المستوى الثالث (الوصف الدقيق): بعد معرفة السمات العامة والمخاوف للشخص يبدأ الإنسان بمعرفة الشخصية بصورة أدق وبتفاصيل أكثر، فيعرف الإنسان شخصيته من خلال طريقة فعل الأشياء والتصرّف في مواقف معيّنة وكيفية التعبير عن النفس وما يجول داخلها من خلال الاستراتيجيات والخطط. ١ تحليل الشخصية في علم النفس. ١.١ الشخصية النرجسية; ١.٢ الشخصية المنطوية; ١.٣ الشخصية العصبية; ١.٤ الشخصية الجذابة; ٢ تحليل الشخصية من سمات الوجه; ٣ علم الفراسة; ٤ فيديو تحليل الشخصية في علم النفس; ٥ المراج

كيف أعرف نمط شخصيتي قبل تنمية الشخصية يجب معرفة أنها تتكون عن طريق التفاعل بين الموروثات والعوامل البيئية والتربية، وهي كل الأشياء التي تشكل السلوك الإنساني للشخص يمكنك تحليل شخصيتك من خلال ملاحظتك لطريقة وقفتك، فإن كنت تقف عادة كالمقدم إلى الأمام دائماً فإنّ هذا دليل على حنانك ودفء شخصيتك، وإن كنت تقف وقفة المنسحب فإنّ هذا يدلّ على خجلك، ومللك، وتردّدك الدائم، وإن كنت تقف وقفة المنتصب فإنّ هذا يدلّ على ثقتك بنفسك، وتكبّرك، وقوّة. هو نمط يظهر من خلال تحليل الشخصيات عبر المتخصصين في علم النفس، فهو يجمع بين الإنسان الانطوائي والإنسان الانبساطي، تنتابه حالات من الضيق والرغبة في الوحدة وفي حالات أخرى يكون عكس ذلك، وهذا التقلب في الشخصية ليس له مسبب خارجي #علم_النفس #الحب_في_علم_النفس #نوع_شخصيتك_حسب_علم_النف معرفة الشخصية من بنية الجسد. وضّح العالم النفسي والطبيب المعالج ويليام شيلدون أنّ السمات الشخصية ترتبط بأنماط البنية الجسدية الثلاث، وذلك كالآتي: نمط الإكتومورفيك (بالإنجليزية: Ectomorph): يميل أصحاب هذا النمط المتمثل بالجسد النحيل والطويل جداً إلى الكبت، وتفضيل العزلة.

كيف تعرف شخصيتك في علم النفس - موضو

معرفة الشخصية في علم النفس. تؤثر شخصية الفرد على كل ما حوله، وعندما يفهم الشخص شخصيته فإنه سيصبحُ قادرًا على معرفة نقاط القوة والضعف في شخصيته، ويستطيع كذلك معرفة نظرة الناس لهُ، وقد اتفق معظم علماء النفس الحديث على أنّه تُوجد خمسة أنواع رئيسية لشخصيات الأشخاص، وهي يشكل مصطلح الشخصية غموضاً كبيراً في علم النفس، حيث أن الشخص قد يمتلك مجموعة من الصفات المتداخلة مع بعضها البعض، وتؤثر العديد من السمات الاجتماعية والنفسية ولشخصية على شخصية الأفراد، وكذلك تتفاعل هذه الصفات مع بعضها البعض لكي تعطينا نتاج هذه الشخصية الواحدة، ويعرف البعض. ولكي يمكنك أن تحصل على اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس عليك ان تعرف انك ببساطة شخص تحب البحر وتحب السلام والانسجام أنت شخص تمتاز بالهدوء والمحافظة. ومن أشهر الأبراج التي تحب اللون الأزرق هو برج الدلو، قال علم النفس عن اللون الأزرق في كلمات إنه القوة والصمود والضوء.

كيف أعرف شخصيتي في علم النفس - حياتك

هناك العديد من أنواع الشخصيات في علم النفس، لا يُشترط أن تكون صفات شخصيتك مُطابقة لإحدى الشخصيات في الأعلى. يمكن أن تكون شخصيتك مزيج من تلك الشخصيات، لكن ستجد طغيان إحدى الشخصيات عليك أكتر من الأخرى. اعرف نوع شخصيتك، وقُم بمعرفة نقاط قوتك، ونقاط ضعفك قم بتحسينها يعتبر هذا من افضل أسئلة شخصية نفسية لأنه ستساعدك الإجابة على هذا السؤال في التعرف على منظور هذا الشخص للحياة ، ونظرته للعالم ، والقيم التي يأمل في الالتزام بها اختبر شخصيتك هل هي شمالية أم جنوبية. في الغالب ما يقوم الناس بالربط بين عدة أنواعًا متنوعة من أنواع الشخصية بحسب العرق أو البلاد التي يقطنون بها، على سبيل المثال، يوجد اعتقاد بأن الشعب الياباني هم أشخاص منظمون بل وهذا.

تحليل الشخصية في علم النفس - موضو

محتويات١ الشخصية في علم النفس٢ بناء الشخصية في علم النفس٣ أنواع الشخصيات في علم النفس٣.١ الشخصية المتفردة٣. 1- النرجسية في علم النفس. - صفات المجتمع النرجسي. هل ممكن مجتمع كامل يكون نرجسي ويشجع الصفات النرجسية في الأفراد بحيث تنتشر فيه شخصيات الثلاثي الأسود؟. للأسف الإجابة المزعجة هي: نعم! وهذه بعض صفات المجتمع النرجسي: - مغرور بدون مبرر

كيف تفهم شخصيتك بشكلٍ أوضح؟. لا يتفق علماء النفس على تعريف واحد للشخصية. نتداول في حياتنا اليومية الكثير من الأحاديث التي تتعلّق بالشخصية، كأنْ نقول فلان ذو شخصية جميلة أو شخصيته ملائمة لهذا المنصب، أو أنْ نصفها سلبًا حتى، إلّا أنّ علماء النفس ونظرياته المتنوعة. كيف أعرف شخصيتي في علم النفس مارس 27, 2018 0 تعليق. الشخصية في علم النفس يُعتبَر مصطلح الشخصية في علم النفس من أكثر المصطلحات غموضاً وإشكالاً؛ إذ إنّها عبارة عن تداخل جميع صفات وسمات واستعد..

كتب كيف تعرف شخصيتك في علم النفس (128,629 كتاب). اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة أتمنى أن الفيديو عجبكمالفيديو السابق كيف تعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس الجزء الأول : https://youtu.be.

كتب علم النفس وتحليل الشخصية، من شأنها أن تساعدك على معرفة شخصيتك وفهم الآخرين وكيفية التعامل معهم، وتحليل أنماط الشخصيات المختلفة حولنا وإقامة علاقات ناجحة، لذلك نقدم إليكم مجموعة من أفضل مجموعة متخصصة في تحليل. معرفة الشخصية في علم النفس. تؤثر شخصية الفرد على كل ما حوله، وعندما يفهم الشخص شخصيته فإنه سيصبحُ قادرًا على معرفة نقاط القوة والضعف في شخصيته، ويستطيع كذلك معرفة نظرة الناس لهُ، وقد اتفق معظم علماء النفس الحديث على.

اجمل عمارة في العالم , اجمل المباني المعمارية في العالم حبوب

يعتقد الكثير من الناس أن اختبار تحليل الشخصية في علم النفس، لا يتم الا من طرف أخصائي في علم النفس، ويتم استخدام تحليل الشخصية في علم النفس لتقييم معايير السلوكيات والتصرفات لدى الشخص من خلال صفات شخصيته، إلا أن على عكس.

كيف أعرف شخصيتي في علم النفس؟ عزيزي السائل يمكن لك التعرف على شخصيتك ومواصفاتها في علم النفس من خلال الطرق التالية:يمكن لك التوجه وقراءة كتاب علم النفس الشخصي أقدم اليكم اليوم موضوع مقالنا عن كيف أحلل شخصيتي، سنكتب في هذا المقال عن الشخصية، وكيف يمكنني معرفة نوع شخصيتي بنفسي، وعدم اللجوء إلى طبيب أو صديق حتى يقوم بتحليل شخصيتي، حيث سنجمع في هذا المقال معلومات عن تحليل. أسئلة تحليل الشخصية في علم النفس ستجدها في هذه المقالة. هل تعرف كيف تصنع اسئلة تحليل الشخصية؟ هل سبق لك أن تم تكليفك بمسؤولية إنشاء اختبار الشخصية ؟قد تسأل كيف يتم تحليل الشخصية في علم النفس، او ما هي طرق تحليل الشخصية. كيف تعرف شخصيتك؟ تعتمد أسئلة تحليل الشخصية في علم النفس على اجراء مجموعة من الاختبارات المدروسة، والتي وضعها علماء نفسيين وفقًا لمجموعة من القواعد والمؤشرات التي نتجت من التجربة والربط.

كيف أعرف شخصيتي في علم النفس نواع

كيف أعرف شخصيتي - موضو

الرئيسية » اعرف اكثر » اختبارات » اختبار شخصية عن الثقة بالنفس : كيف تعرف اذا كنت واثق من نفسك ؟ اختبارات يقر علم النفس الحديث ان قدرات الانسان رهن ثقته بنفسه وبقدراته كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟ نعم، علم النفس قادر على كشف الأمر أكثر من أوراق الأزهار قد يكون الأمر صعب ولكن أنت الآن تملك 34 دليل لا يكذب. المصادر. How to tell if someone likes you: 28 surprising signs! - ideapo

تحليل الشخصية في علم النفس

تعرف على شخصيتك وشخصية من أمامك حسب علم النفس #علم_النفس

  1. الشخصية المزاجية في علم النفس. تسمى الشخصية المزاجية في علم النفس باسم الشخصية الحدية وذلك لأن صاحبها يكون حاد المزاج لا يثبت على فعل أو شكل واحد، ويقول علماء النفس أن هذه الشخصية هي دائمة.
  2. علم النفس من العلوم الإنسانية الهامة التي تساعد في فهم وتفسير سلوك الفرد لذلك يساعد في الإجابة على سؤال كيف يحدث الحب علمياً. يمر الحب في علم النفس بالعديد من المراحل تتمثل المرحلة الأولى في.
  3. كيف تعرف شخصيتك من لونك المفضل ، إذا كنت تريد أن تعرف شخصيتك من لونك المفضل فعليك أن تتابع هذا المقال، حيث ترجع أهمية الألوان وعلاقتها بالشخصية إلى النصف الأول القرن التاسع عشر بالتحديد عام1960 عندما توصل عالم النفس.
  4. كيفية التعامل مع الشخصية العصبية ؟ 1-عدم الاستمرار في مناقشة الموضوع نفسه عندما تبدأ ظواهر الانفعال في الظهور لديه, وهذا لا يعني إطلاقا أن نقبل كل ما يصدر عنه رغبة في تجنب انفعاله, ولكن المقصود هنا إرجاء المناقشة لوقت آخر
  5. نقدم لك في هذا المقال من موسوعة أسئلة في علم النفس لمعرفة الشخصية وتحليلها، يعد أسلوب طرح الأسئلة من بين الأساليب التي تمكنك من التعرف على شخصية الطرف الآخر عن قرب وخاصةً إذا كان يتمتع بالصدق والوضوح في تقديم الإجابات.
  6. ّمعلومات عن علم النفس ستغير حياتك لأول مرة تسمعها_____معلومات نفسية في علم النفس ستغير حياتكمعلومات عن علم.

كيف تعرف شخصية من امامك - موضو

1- كتاب علم نفس الشخصية للمؤلف الشيخ كامل محمد عويضة : فالغريب في هذا الكتاب أنه يبين كل ما هو غامض ومدفون عن شخصيتك أنت أي شخصية القارئ ، فمن خلال القراءة يمكن تحليل الشخصية من خلال تحليل تصرفاتك وسلوكك وشعورك وغرائزك. اختبار تحليل الشخصية في علم النفس. السؤال: عندما ترغب بالجلوس في حالة من الاسترخاء، كيف تكون طريقة جلوسك عادةً؟ تجلس وتعمل على ثني ركبتيك جنبًا إلى جنب: 4 نقاط علم نفس الشخصية. يعد علم نفس الشخصية هو المرجع الأبرز الذي يكشف عن تعريف الشخصية وكذلك كيفية تنوع أشكالها، باعتباره من ضمن الفروع الرئيسية لعلم النفس، ليفسر إذن ردود فعل البشر وسلوكياتهم.

علم نفس الشخصية : كيف نفهمه الفهم الصحيح علميًا ؟. علم نفس الشخصية هو العلم الذي يهتم بدراسة الشخصية البشرية من العديد من النواحي، في هذه السطور نستعرض الملامح المختلفة لعلم نفس الشخصية بشكل. كيف اعرف نمط شخصيتي. إن لكل شخصية نمط خاص تتميز به، ويعتمد نمط الشخصية على عدد من العوامل الوراثية التي يمكن الحصول عليها بالوراثة من الوالدين، بالإضافة إلى مجموعة من العوامل المكتسبة من البيئة ومن خلال شبكة العلاقات. الشخصية النرجسية نوع من انواع الشخصيات في علم النفس تمثل الشخص الموصوف بالتكبر والغرور، يبالغ فى الاهتمام بذاته ولا يهمه سوى مظهره ولا يكترث برأي الآخرين. الشخص النرجسى لا يرى سوى إنجازاته. كيف تعرف أن المرأة تكرهك ولا تريدك؟في هذا الفيديو سنتعرف معا على أربع علامات تدل أن المرأة نسيتك ولا تريدك.

تسعى جميع الاختبارات والنظريات في علم النفس إلى تحديد نوع الشخصية وطبيعتها ومميزاتها، ومنها الاختبار الذي تستطيع من خلاله أنّ تعرف شخصيتك من خلال فاكهتك المفضلة، وفيما يأتي أنواع هذه. علم الفراسة وأسرار الشخصية. نعم ذلك ممكن، فالمستلقي بوضعية الجنين يدل على الخوف والاستعداد الدائم للدفاع عن النفس. أما المستلقي على ظهره مع كامل الاسترخاء فإن هذا الشخص واثق وسعيد وذو حركات.

شخصيتك من لونك المفضل - موضوعمفهوم الزواج في علم النفس

كيف تعرف ان شخص معجب بك ؟ عن طريق علم النفس - هوام

أسئلة لتحليل الشخصية في علم النفس. كيف تتعرف على شخصيتك؟ يلجأ العلماء إلى بعض النقاط للإجابة على هذا السؤال, وتسمى أسئلة لتحليل الشخصية في علم النفس. ماهي الشخصية اختبار الشخصية: اعرف شخصيتك هل أنت إنسان عصبي؟. أجب عن الأسئلة الآتية بكل صراحة واعرف شخصيتك في اختبار الشخصية الآتي: هل أنت إنسان عصبي؟. ماذا تفعل إذا حصلت على وجبة لا تروقك في المطعم؟. عليك.

كيف تعلم أن الشخص ملّ منك &معلومات نفسية في علم النفس و

هل تعرف أن أفضل طريقة لمعرفة جوانب الضعف هى مراقبة النفس؟ يحدثنا عن ذلك الشيخ سلمان العودة #الطريقيمكنكم. علم النفس وفقًا لجمعية علم النفس الأمريكية ، هو الدراسة العلمية لكيف نفكر ونشعر ونتصرف ، فهو فهم تعقيدات علم العقل ، وتعلم كيف تختلف فروع علم النفس عن بعضها البعض ، وكيف وأين تتداخل ، كما تضيف الجمعية البرلمانية. اتمنى أين يعجبكم الفيديو و لا تنسوا تحطوا لايك و تشاركونا تعليقاتكم و تعملوا اشتراك و شي و بأ كتب كيف أعرف شخصيتي في علم النفس (124,510 كتاب). اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة محتويات١ الشخصية في علم النفس٢ بناء الشخصية في علم النفس٣ أنواع الشخصيات في علم النفس٣.١ الشخصية المتفردة٣.

تتوقف كيفية تعلم علم النفس للمبتدئين على وجه التحديد، على عدد من الأمور المختلفة، والتي تتحدد من خلالها. كيفية تحليل الشخصية في علم النفس، يتميز بعض الأشخاص بقدرتهم على معرفة سمات وأطباع من يقابلونهم للمرة الأولى في الحياة، ويمكنهم وضع خطوط عريضة لشخصيتهم كيف تعرف شخصيتك من خلال الأسئلة. يقول علماء النفس أن هناك فقط 5 أنواع من الناس في العالم. أيهم أنت؟ عندما تفهم نوع شخصيتك جيدا، يسهل عليك. تحليل شخصية الإنسان من خلال علم النفس، تمكن علم النفس من دراسة وتحليل الشخصية من خلال بعض التصرفات التي يقوم بها الشخص الذي تتعامل معه.. فمنها تستطيع أن تحكم وتتعرف بشكل أكبر على شخصية هذا الفرد، لذلك سوف نتطرق من خلال.

5 علامات لتعرفي من يحبك في علم النفس Yasmin

تعرف نظريات الشخصية في علم النفس، باعتبارها تلك المجموعة من الأفكار العلمية التي توصل إليها أشهر خبراء. كيف تعرف شخصيتك بعشر اسئله؟ ولهذا السبب اردت ان اقدم لكم هذا الاختبار راجيا ان ننتفع به في تحديد نوعية شخصياتنا وكيفية التعامل مع الاخرين انطلاقا علم النفس وعلوم التربية أنواع الشخصيات في علم النفس. يوجد العديد من الاختلافات والفروق بين البشر في جميع الخصائص، حيث إن لكل شخص الصفات المحددة الخاصة به، والتي تؤدي إلى جعله متميزًا عن الآخرين، وعلى الرغم من أن كل شخص له سمات محددة، إلا أن كل. الشخصية منذ نشأة علم النفس بصورته الحديثة في القرن التاسع عشر وعلماء النفس غير متفقين على تعريف الشخصية بصورة دقيقة، حيث إنّ اختلاف مدارس علم النفس أدّى إلى ظهور العديد من التعريفات وبالتالي أشكالاً مختلفة من التعامل. كيف أعرف شخصيتي في علم النفس أنواع الشخصيات في علم النفس. الشخصية الودودة: إن كنت أحد أصحاب تلك الشخصية ستجد أن الآخرين يصفونك دائماً بالهدوء وبرودة الأعصاب في بعض الأحيان، كما أنّ العديد.

كيف تعرف شخصيتك من اسمك في علم النفس أن للاسم تأثير كبير على صفات الشخص، وكما يقول المثل لكل إنسان من اسمه نصيب، ومع ذلك لا يفصح هذا الإختبار عن جميع مكنونات الشخصية إنما يسلط الضوء على. الشخصية السلبية هي عبارة عن مزيج بين مجموعة من الصفات والسمات الإنسانية غير المرغوبة مثل التشاؤم والميل للتشكيك وعدم الرغبة في تطوير النفس أو العلاقات وتجنب الاختلاطات الاجتماعية، ومع هذه الصفات يترافق الشعور. تحليل الشخصيه عن طريق الخط الجرافولوجي '' بالصور ''. الجرافولوجي هو علم يعتمد على علم النفس ، ويدرس في معظم جامعات العالم في قسم علم النفس ، وهو يبين ما بين 80-90 من الشخصية بسلوكياتها.

تحليل الشخصية من الرقم المفضل - تحليل الشخصية من رقمك المفضلوليد الفراج وهو صغير : وليد ال٠راج يوجه راجمل فساتين حمراء , صور فساتين اعراس , صورة فستان احمرحلل شخصيتك ب 10 اسئلة حقيقية وعلميه | حلل شخصيتك ب 10 اسئله

كيف اعرف شخصيتي من خلال علم النفس - ملزمت

تعريف علم نفس الشخصية. يُعرّف علم نفس الشخصية على أنّه فرع من فروع علم النفس العام؛ حيث يختصّ هذا العلم بدراسة الخصائص والظواهر السلوكية الانفعالية عند الأفراد والتي عادة ما يُطلق عليها مُسمّى الشخصية؛ أي أنّه هو. تصنيف:تنمية الشخصية والقدرات; علم النفس والشخصية; اختبر شخصيتك من الالوان; مفهوم الذوق السليم; الدوافع في علم النفس وأثرها على التعلم; كيف اعرف بنفسي; تعريف كوكب زحل; مفهوم الشخصية في الفلسف أسئلة تحليل الشخصية في علم النفس على طريقة دكتور فيل! يرجع أصل الكلمة الشخصية أو personality من الكلمة اللاتينية persona، في إشارة إلى الأقنعة التي يرتديها فناني المسرح لإخفاء هويتهم أو تصوير. ولقد استطاع علماء علم نفس أن يصنفوا شخصية الفرد على أنواع متعددة فلن يخرج طبع أو شخصية إنسان عن الأنواع التي نتجت عن الدراسات والنظريات التي قام بها علماء علم النفس، بل والأبحاث الكثيرة أيضًا، فكلًا منا يعرف جيدًا.

اعرف شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس - مقا

شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس تتنوع الألوان من حولنا وتختلف في درجاتها ولكل منا له لون مفضل الذي يغلب على ملابسه أو ألوان منزله ويستخدمه بشكل ملحوظ في حياته،استطاع علم النفس إثبات العلاقة الوثيقة بين اللون الذي. كيف تعرف ان الشخص يحبك في علم النفس سيفتقدك حينما تكون بعيدًا. إذا كان هناك شخص يحبك سراً ، فمن المؤكد أنه سيفتقدك حينما تكون بعيدًا عنه. يعد فقدان شخص ما أحد أكبر العلامات التي ستخبرك بحبه لك يُشير علم النفس إلى أنه في حالة رفع أحد الحاجبين للرجل أثناء التحدث، فهذا تعبيرًا عن محاولته الجادة لفهمك، والرغبة في الاطلاع على تفاصيل أكثر حول شخصيتك وما تُخفينه من مشاعر إزاءه الشخصية الاتكالية في علم النفس. يوصف اضطراب الشخصية المعتمدة على أنه حاجة منتشرة و مفرطة للعناية بها مما يؤدي إلى سلوك خاضع و متشبث بالإضافة إلى مخاوف من الانفصال . كيف تعرف أن شخص يفكر. الشخصية. هناك الكثير من النظريات التي تحاول التعرف على الشخصية ومعرفة مكنوناتها، ولعل البعض أشير إليهم بعبارة تعرف على شخصيتك من فاكهتك المفضلة، ولكن هذا لا يمكن أن يتم دون أن تُعرف الشخصية، وهي عبارة عن مجموعة من.

أنواع الشخصيات في علم النفس: تعرف على نوع شخصيتك

تعرف على اجمل 5 صفات في شخصيتك Follow @freeiqquizz وصف الإختبار : هذا الاختبار يحدد لك أجمل خمسة صفات في شخصيتك بعد تحليل شخصيتك من عدد من الاسئلة البسيطة , اجب بكل صراحة وتعرف على اجمل صفاتك كيف تعرف أن شخص معجب بك؟ عن طريق علم النفس حينما نتحدث عنه فإننا بصدد التعرف على لغة الجسد وعلاماتها وتحديدًا بالحب، فستظل من أصدق لغات العالم.لذا دعونا نتعرف عبر موقع جربها عن قرب عن كيفية الحكم على المشاعر المكنونة.

وعلم معرفة شخصية الانسان فهو علم مخصص فمعرفه سلوكيات الانسان و التي تدل على صفات شخصيته حركاتة اللارداية و التي تعبر عن ما بداخله كيف تعرف شخصيتك , تعرف على سمات شخصيتك طريقة التعرف على شخصيتك كتاب استكشف شخصيتك. أما الكتاب الثاني من بين كتب علم النفس فهو كِتاب استكشف شخصيتك لمؤلفه وليام هنري الذي بحث فيه عن طرق مفيدة يمكنه من خلالها أن يكتشف شخصيات الآخرين وبناءً على ذلك يحدد كيفية التعامل معهم كيف تفهم نفسك جيدا خطواط تساعدك على فهم نفسك جيداً. كيف تفهم نفسك جيدا: ادخل فى مسابقات شخصية، حتى تستطيع معرفه نفسك من خلال الأسئلة التى تصرح عليكـ حيث تمنحك هذه التقييمات الشخصية المستندة إلى علم النفس نظرة واقعية. تُعرّف الشخصية الانطوائية حسب جمعية علم النفس الأمريكية، على أنها ميل الإنسان نحو ذاته وأفكاره ومشاعره الداخلية، ليكون بهذا أكثر انعزالًا وتحفظًا وهدوءًا من غيره كيف تعرف شخصية من امامك تحليل الشخصيّة في علم النفس الشخصيّة الإدمانيّة، وهي الشخصيّة التي تهوى المتعة وتدمن على ذلك، وتكمن مشكلة هذه الشخصيّة في السير وراء ما تهواه دون امتلاك القدرة على.